أي فون ٤

مضى قرابة الشهر على نزول الأي فون ٤ ولم أكتب أي شيئ عن الجهاز وذلك يعود لسبب أني لا أريد أن أجحف في حق الجهاز، ولذلك قررت التأني وتجربة الجهاز عدة مرات قبل أن أعطي رأيي، واليوم جاء الوقت.

المعروف عن أبل أنها تصنع أفضل الأجهزة في السوق، و الآي فون ٤ ليس بالبعيد عن تلك النظرية، بل بالعكس، الآي فون ٤ التحفة الفنية التي تتميز بها أبل اليوم، فالجهاز مبني بمنتها الجمال و بأفضل المواد، صلب وجذاب من الخارج و الداخل، فإن كنتم من من يعرفون شركة أبل فأنتم تعرفون أنها دائما ماتبحث عن أحدث و أفضل ما هو موجود في عالم التكنولوجيا من تقنيات مبرمجة أو صلبة، مع أن هذه السياسة توقع شركة أبل بمشاكل أخرى في بعض الأحيان ولكن هذه هي سياستهم التي أوصلتهم ليصبحوا الرائدين في مجالهم.

التجربة: أول ماتلاحظه في الجهاز حين تراه الشكل الجذاب و البنية القوية، وحين تشغيل الآي فون ٤، تظهر لك الشاشة الرائعة التي لاتستطيع أن تبعد نظرك عنها، وفي رأيي هذي أفضل صفة في الآي فون ٤، ثم تأتي سرعة المعالج الجديد والذي هو نفسه في الآي باد، سريع وفعال، مشاهدة الصور متعة على الجهاز ولكني لاحظة تدني جودة الصور المشاهده في صفحات الإنترنت، مما لايناسب جودة الخط في الصفحة، فالخط كأنه مرسوم والصورة كأنها صورة بكامرة ١ ميجابكسل! لماذا لاأعلم، قد يكون السبب لتسريع وقت تحميل الصفحة ولكن هذا مجرد رأيي. الكامرتين، الأمامية و الخلفية أيضا من أفضل الإضافات على الجهاز حيث يمكنكم الآن محادثة الأشخاص من آي فون ٤ رلى آي فون ٤ بالصوت و الصورة، البرامج تعمل بشكل أفضل و أسرع قليلا على الجهاز.

تبقى الأشياء الأخرى التي باتت عادية و توجد في جميع الأجهزة، مثل كامرة ذات ٥ ميجابكسل، بلوتوث، واي فاي و الكماليات الأخرى. مالم أحب في الجهاز عدا قضية البلوتوث طبعا هوعدم تطوير الشاشة الرئيسية ليتمكن المستخدم من عرض أي معلومات عليها مثل الأندرويد.

النصيحة: لازال الآي فون أفضل الهواتف الذكية و المنافس الوحيد له هو الأندرويد الذي يغطي نواقص الآي فون ولكن هو نسفه لديه نواقص يغطيها الآي فون، وحتى مع نزول النسخة الجديدة من الأندرويد ٢.٢ لن نستطيع أن نقول بأن الأندرويد أفضل من الآي فون، فأمامهم شوط طويل ليتمكنوا من الوصول لشيئ يقارب للآي فون، وهذا الحديث يتطلب شرح تفصيلي سنتحدث عنه في المره القادمة إن شاء الله

لمن الآي فون ٤:

  • لمن ليس لديه آي فون من الأساس (ليش في ناس عايشة من غير آي فون!)
  • لمن لديه آي فون ٣جي 3G و ماقبل، سيصبح التغيير للآفون ٤ طفرة
  • لمن لديه آي فون ٣ جي أس 3GS وعنده فلوس زايدة

آخر حديث عن الآي فون ٤ و قضية الإرسال: فقد إنتشر مؤخرا بأن عند الإمساك بطريقة معينة للجهاز تقل إشارات الإستقبال المبية على الشاشة، وذلك صحيح ليس فقط على الآي فون ٤ ولكن على كل الأجهزة تقريبا، فقد قمت بالتجربة على جهازي الHTC Desier وقد فقدت ٣ علامات من ٥ ولكن المشكلة في الأساس بدأت عندما علم الناس أن الستانلس ستيل الذي حول الموبايل ليس فقط حماية للجهاز، إنما هو الأنتينا، أظهار الأنتينا الهوائي حول الموبايل فكرة هندسية عبقرية و جميلة و لكن النستخدم لم يتعود على رؤيت ذلك و لهذا أصبحة مسألة ربط فقدان الإرسال مع إظهار الأنتينا منطقية بالنسبة للمستخد،و الإعلام عظم من المشكلة في الآي فون، لأنها بكل بساطة قصة تجذب القراء و تهم الرأي العام، بمعنى آخر، يبون جنازة يشبعون فيها لطم، والزبدة الآي فون ٤ أقدع تلفوووون وسلامتكم


9 Comments on “أي فون ٤”

  1. خوش تحليل كابتن الله يعطيك العافية.

  2. feras says:

    مشكور يا بو أحمد و حياك الله

  3. Meshal Alawadhi says:

    Do you recommend buying the phone even though it has the antenna problem
    ?

  4. feras says:

    Yes I do Meshal, Go ahead and don’t worry, they maid a big fuss out of nothing. Apple Sold 3,000,000 Units in 3 weeks, that should say a lot.

  5. iqbalgreen says:

    علم 🙂 ،،، وتحليل جميل وواضح شكرا لك استاذنا .

  6. moayad says:

    أنا لما الحين ما طليت على الجهاز علشان لا أتهور… فبسك تشيش
    p:

    سالفة الصور يتراوالي شيء طبيعي لأن صور النت مو كلها بجوده عالية أصلا لكنها تمشي الحال مع الشاشات العادية ، يعني حالة صور النت على شاشة الآيفون نفس حالة لما تشوف تلفزيون الكويت على شاشة تلفزيون اتج دي… تطلع الفضايح
    D:

  7. Sulaiman says:

    Thx gala hathy alm3lomat

  8. feras says:

    إخت إقبال، حياك الله

    مؤيد، إذا تهورت إطلبلي واحد معاك 😉

  9. feras says:

    سليمان حياك يالحبيب


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s